كشفت إحدى الدراسات التي أجريت على مستخدمي منصة فيسبوك أن متوسط تعليقات المستخدم النموذجي هي أربع تعليقات خلال 30 يوماً. وبعقد مقارنة مع الإعجابات وعدد مرات النقر على الإعلان فذلك مؤشر على تفاعل المستخدم مع محتواك.

عند تعليق مستخدم ما على أحد منشوراتك على الفيسبوك فهذا يعني أنه مهتم بخدماتك أو منتجاتك. وأنه يحاول تلبية أحد احتياجاته عبر ما تقدمه أو أنه غير راضٍ أو يضع ملاحظة لك. وفي كل هذه الحالات عليك كصاحب منظمة تسعى للترويج لها وجذب عملاء جدد أن تهتم بتعليقات الجمهور على المنشورات.

بمجرد تعليق أحد المستخدمين على منشورك بالفيسبوك عليك الرد عليه في محاولة لتحويله إلى المحادثة. لتتمكن فيما بعد من إرسال عروضك إليه. كما أن التعليق على متابعي صفحتك يعزز من وجودها على المنصة الاجتماعية.

مع كثرة التعليقات تحتاج إلى فريق عمل متكامل للرد عليها. لكن يمكن توفير الكثير من المال والجهد عند الاستفادة من خاصة الرد التلقائي على التعليقات Autoresponder Facebook Post. ولا يُنصح بإرسال رسالة إلى المستخدم فعليك ترك البداية له.

يلعب وقت الاستجابة دوراً مهماً في جذب مستخدمين جدد لصفحتك على الفيسبوك. فالرد عليهم خلال الساعة الأولى يساهم في تحويل المستخدم إلى عميل محتمل لك. ولإعداد الرد التلقائي على تعليقات الفيسبوك تحتاج إلى حساب في Respond.io.

رغم أن الرد التلقائي على تعليقات الفيسبوك يظهر رسالتك بأنها عامة جداً. إلا أنه حل جيد أفضل من عدم الرد. ويمكنك تخصيص رد يناسب كل منشور. ويمكنك الاستفادة أيضاً من خاصية الرد التلقائي عبر المكالمات التي تدفع المستخدم لإجراء محادثة مع خدمة العملاء عبر الهاتف.